• البيئة

    تهدف الى نشر الوعي البيئي ، وتعزيز الحفاظ على البيئة. وتركز على قضايا التلوث البيئي والبيئة الخضراء والتدوير إضافة الى تعزيز الوقاية الصحية.

  • مبادرات العطاء

    تهدف الى تحفيز منشآت قطاع الأعمال و الأفراد على المساهمة والمشاركة في مجال العطاء الإجتماعي وخدمة المجتمع والأعمال التطوعية.

  • الأداء الحكومي المتميز

    تهدف الى تطوير أداء المنظمات الحكومية بالمنطقة وتتضمن مجالات القيادة الإدارية والخدمات التقنية والإلكترونية والخدمات المقدمة للمستفيدين والعناية بالموارد البشرية.

  • التعليم

    تهدف إلى تنمية روح الإبداع ، تشجيع المبدعين، نشر أفضل الممارسات الإبداعية التعليمية والإدارية على مستوى الأفراد والكيانات الإدارية.

جائزة المنطقة الشرقية للتميز

تنطلق فكرة هذه الجائزة من الرغبة في تحقيق التميز وتشجيع الإبداع وتجويد الأداء والتقدير لأهل العطاء من خلال المنافسة الشريفة والتسابق في الخير. وتسعى هذه الجائزة إلى إحداث الأثر المأمول في ثقافة المنطقة الشرقية وتطور أدائها ورقي مواطنيها ولتكون هذه الجائزة ونتائجها نموذجاً يحتذى في أنحاء الوطن العزيز.

وحدد النطاق المكاني للجائزة بالمنطقة الشرقية حيث إن هدف الجائزة هو إحدات الأثر الإيجابي في المنطقة من خلال مواطنيها والبرامج والمبادرات المنفذة فيها. وهذا التركيز المكاني يزيد من تخصص الجائزة وطبيعتها وبالتالي نجاحها، بإذن الله.

الرؤية

أن تكون نموذجاً رائداً في تعزيز ثقافة التميز.

الرسالة

تأصيل ثقافة التميز وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

الأهداف الاستراتيجية للجائزة

  1. تشجيع وإلهام المنظمات والافراد من تحقيق التميز.
  2. استدامة ومأسسة التميز لدى المنظمات والافراد.
  3. نشر وترسيخ الوعي بمبادئ التميز والجودة.
  4. تكريم المبدعين والمتميزين حسب فئات الجائزة.